23 اكتوبر 2018 م - 14 صفر 1440 هـ
أمين منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مفتي جمهورية مصر العربية لبحث تعزيز التعاون مع الدار والأمانة العامة للإفتاء في العالم.....
أمين منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مفتي جمهورية مصر العربية لبحث تعزيز التعاون مع الدار والأمانة العامة للإفتاء في العالم

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، فضيلةَ الأستاذ الدكتور شوقي علام –مفتي جمهورية مصر العربية -ورئيس المجلس الأعلى للأمانة العامة وهيئات الإفتاء فى العالم - في مقر المنظمة بجدة، لبحث تعزيز التعاون الديني بين المنظمة ودار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وأشاد الأمين العام بالمجهودات التي تبذلها الدار والأمانة من أجل مواجهة الفكر المتطرف في العالم وتصحيح صورة الإسلام ومواجهة الإسلاموفوبيا.

وأكد مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء والأمانة العامة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي والتدريب على الإفتاء وتعزيز التعاون الديني مع منظمة التعاون الإسلامي.

ويأتي الاستقبال على هامش مشاركة فضيلة المفتي في "المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام في أفغانستان" الذي تستضيفه المملكة في جدة ومكة المكرمة يومي 10 و11 يوليو 2018، حيث سيعرض لتجربة دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، وما بذلته من مجهودات كبيرة خلال السنوات الماضية بكافة الآليات والوسائل.

المركز الإعلامي للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم        10-7-2018م