23 اكتوبر 2018 م - 14 صفر 1440 هـ
تعريف ببرنامج التايلانديين.....
تعريف ببرنامج التايلانديين

أقامت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية  برنامجا تدريبيا وتأهيليا لطلبة العلوم الدينية بتايلاند على الفتاوى المعاصرة، بالاشتراك مع سفارة تايلاند بالقاهرة، لمدة أسبوع خلال المدة من 24-7-2016م إلى 28-7-2016م، بمعدل عشرين ساعة تدريبية، موزعة على أيام الأسبوع بمعدل أربع ساعات يومياً.

قام خلالها نخبة من علماء دار الإفتاء المصرية بعرض عدد من الفتاوى التي أصدرتها دار الإفتاء المصرية والتي تستوعب عدة مجالات حياتية منها فتاوى الأقليات، وفتاوى المعاملات، وفتاوى النوازل الطبية، وفتاوى الشبهات، وفتاوى أحكام الأسرة، وفتاوى العبادات والمعاملات.

واهتم المحاضرون بتدريب الطلبة على منهج دار الإفتاء المصرية في إصدار الفتاوى مع التأصيل لهذا المنهج، وبيان أركانه، وشروطه، وبيان مرجعية دار الإفتاء الفقهية المذهبية المؤصلة في تناول الفتاوى، مع النظر الدقيق للواقع عن طريق الاستعانة بالمتخصصين في كافة المجالات كالأطباء، والاقتصاديين، وغيرهم.

وحاضر في فتاوى العبادات والمعاملات الدكتور/عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير التدريب بدار الإفتاء المصرية.
وفي فتاوى أحكام الأسرة الدكتور/ مجدي عاشور، المستشار الأكاديمي لفضيلة مفتي الديار المصرية.
وفي فتاوى الأقليات الدكتور/ محمد وسام، أمين الفتوى، ومدير إدارة الفتوى المكتوبة.
وفي النوازل الطبية الدكتور/ أحمد ممدوح، أمين الفتوى، ومدير إدارة الأبحاث الشرعية.
وفي فتاوى الشبهات الدكتور/ محمد عبد السميع، أمين الفتوى، ومدير إدارة الفروع الفقهية.
ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون القائم بين الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم وبين دار الإفتاء و سفارة تايلاند بالقاهرة.